القافلة الطبية الشاملة لأهل قرية أم الرضا التابعة لمحافظة دمياط

Date June 23, 2023
Location N/A
Duration N/A
Organizer N/A
Partners & Sponsors N/A
Views

القافلة الطبية الشاملة لأهل قرية أم الرضا التابعة لمحافظة دمياط

فى اطار الدور المجتمعى والمسؤولية المجتمعية التى تبنتها كلية الصيدلة وجامعة حورس -مصر.
بالأمس كان حلماً قيل عنه أنه مستحيل ليصبح اليوم حقيقة.💙
فوراء هذا اليوم قصة طويلة بدأت منذ عامين من تبنى الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة حورس لقرية أم الرضا التابعة لمحافظة دمياط
فقد تم بالأمس بتجهيز القافلة الطبية الشاملة لأهل القرية بجامعة حورس بعد مجهود أكثر من شهر من التنسيق مع الجهات المختلفة وتجهيز الأدوية المطلوبه.
الواحد والعشرون من يوليو الموافق ليوم الاربعاء من هذا الأسبوع ٢٠٢٣ ، قامت جامعة حورس باستقبال أكثر من ٩٠ مريض من أهل قرية أم الرضا التابعة لمحافظة دمياط؛ لنقدم لهم خدمة طبية كاملة في العيادات الخارجية بجامعة حورس – مصر من كشفٍ وفحوصاتٍ و أشعاتٍ وعلاجات بالمجان فى المجالات الصحية المختلفة.
وقد قام بذلك الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة حورس EPSF HUE، وبالتعاون مع القائمين على إدارة العيادات الخارجية بالجامعة والتنسيق مع د شيرين زهدي وكيل شئون خدمة المجتمع بكلية الطب.
حيث قام بتنظيم القافلة الطبية واستقبال المرضى ومساعدتهم بشكل منظم، حيث انقسموا لعدة فرق بدءا من التسجيل، والأطباء ، والصيدلية، والاهتمام بالأطفال، كما قاموا بعمل توعية كاملة عن المضادات الحيوية وكيفية التعامل معها.
وقد تم الاستعداد لهذا اليوم عبر توفير قدر كاف من الأدوية لهذا اليوم عبر التبرعات والأطباء وشركة فاركو وصيدلية د.محمد سمير بدران وصيدلية د. آلاء الاسكندارني، وتجهير وترتيب صيدلية الجامعة لاستقبال المرضى تحت اشراف د.محمد الجمال.
كما قام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة حورس بالتعاون مع الجمعية العلمية بكلية الأسنان تحت اشراف د. ريهام عبد الله؛ لتجهيز عيادات الأسنان بجامعة حورس لاستقبال المرضى.
كل ذلك كان برعاية وتحت اشراف إدارة الكلية الكرام لهم كل الشكر و التقدير وهم:
▪️الأستاذ الدكتور/ إيمان البنداري (عميد كلية الصيدلة ونائب رئيس جامعة حورس).
▪️الأستاذ الدكتور/ ماجدة عبد العزيز (وكيل كلية الصيدلة).
▪️د.أحمد عصام خضير (أستاذ مساعد الأدوية والسموم).
▪️د.محمد الجمال (مدرس مساعد بقسم الأدوية والكيمياء الحيوية).
▪️د.إبراهيم عرفان (معيد بقسم الأدوية والكيمياء الحيوية).

Scroll to Top