الملتقي التوظيفي

الملتقي التوظيفي الاول والمؤتمر السنوي الأول 2022

على الرغم من بُعد المسافات بيننا.. أتتنا الفرصة لنلتقي.
كنا على موعد مع الملتقى التوظيفي الأول بجامعة حورس لنجتمع سوياً من جديد، و لنمهد لطلابنا الطريق ليخطوا فيه بكل ثبات.
برعاية كريمة من السيد الأستاذ الدكتور/ إبراهيم صابر رئيس مجلس أمناء جامعة حورس، والسيد الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادي رئيس جامعة حورس وعميد كلية الطب البشري، والأستاذ الدكتور/ إيمان راضي البنداري نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة.
عقدت كلية الصيدلة جامعة حورس بدمياط الجديدة، المؤتمر السنوى الأول لكلية الصيدلة والملتقى التوظيفى، الذى استمر على مدار ثلاثة أيام،، وتضمن عدد من ورش العمل عل ى الهامش، وذلك في الفتره من ٢٧ الي ٢٩ يوليو.
 

عقد المؤتمر تحت عنوان “آفاق جديدة فى مهنة الصيدلة فى ظل رؤية مصر ٢٠٣٠ “، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الهامة الممثلة للقطاع الصيدلى، وعلى رأسهم الدكتور مصطفى غنيمة مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للتحول المؤسسى، والدكتورة رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون التطوير الفنى وتنمية القدرات، وعدد من نقباء الصيادلة بالمحافظات، وعددًا من ممثلي الكيانات الخاصة بمهنة الصيدلة من شركات الأدوية والمعامل والشركات الناشئة والخاصة بالتطبيقات التكنولوجية التى تخدم المجال الصيدلة، وكذلك اتحاد الصيادلة العرب والاتحاد الدولى للصيادلة، كما شارك بالحضور عمداء كليات الصيدلة من مختلف الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.
قال الدكتور إبراهيم صابر إنه بالرغم من حداثة نشأة جامعة حورس إلا انها استطاعت أن تثبت مستواها المتميز خلال فترة زمنية قليلة، كما أبدى دعمه الكامل لكل ما يساهم فى الإرتقاء بالمستوى العلمى لمنتسبى الجامعة، وأيضا المجتمع المحيط، وكذلك فتح قنوات التواصل بين الجامعة ومؤسسات المجتمع.
قالت الدكتور إيمان البندارى نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة، إن هذه الفعاليات تأتى تطبيقًا لرؤية ورسالة الكلية فى دعم وتخريج صيدلى متميز قادر على المنافسة بسوق العمل بكل ما تتوافر من جهود.

أدار الدكتور محمد ياسر مقرر المؤتمر والدكتور محمود الخضري المدير التنفيذي للملتقى، الجلسات النقاشية بالمؤتمر التى تضمنت عددا من القضايا والتحولات فى مهنة الصيدلة فى مصر والمنطقة، ودور التدريب فى تطوير الصيادلة ومهنتهم، وكذلك دور تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى تطوير مهنة الصيدلة، واقتصاديات الدواء.
أملين ألا يكون لقائنا الآخير، منتظرين الفرص القادمة لنجدد هذا اللقاء.

Scroll to Top