أنشطة تخصص الكيمياء العضوية 2023-2024

تقرير عن الانشطة الطلابية لمادة الكيمياء العضوية الصيدلية 1

نظم قسم الكيمياء الصيدلية “تخصص الكيمياء العضوية” بكلية الصيدلة ، استعراضا للأنشطة الطلابية لطلاب المستوى الأول على مدار الأسبوع من 16 – 21 ديسمبر 2023

يأتى ذلك ضمن تفعيل استراتيجيات التدريس والتعلم المختلفة والتى ترفع من المستوى العلمى للطلاب ضمن مقررات “Organic chimstry “

حيث شملت الفعاليات عرض الطلاب لبوسترات وفيديوهات وعروض تقديمية ، ومناقشتهم فيها من خلال أساتذة القسم.

وقد اختتمت الفعاليات بتكريم الطلاب المشاركين ، تقديرا لهم علي مجهودهم ومشاركتهم الفعالة.

خالص الشكر والتقدير لكل من شارك فى الفعاليات من أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

🔸️منسق النشاط العلمى بالمستوي الاول بالقسم : د. محمد زيدان

🔸️منسق المادة : ا.م.د ولاء الحسيني

🔸️رئيس القسم : ا.د ماجدة عبد العزيز

تقرير النشاط الصفي لمقرر الكيمياء العضوية الصيدلية-2

للعام الدراسي 2023-2024

تعزيزا للإستراتيجية التعليم الذاتي المتبناة من كلية الصيدلة بجامعة حورس، قام قسم الكيمياء العضوية الصيدلية بعمل نشاط صفى لفرقه المستوي الأول فارما دي و كلينيكال يعتمد على تقسيم اجزاء المنهج على الطلاب حيث تقوم كل مجموعة بشرح جزء من المنهج الدراسي لزملائهم.

تم تقسيم طلبه كل معمل بواسطة المعيد او المدرس المساعد المسؤول الي 3 مجموعات، كل مجموعه قامت بتقديم جزء من منهج في صورة مختلفة تتضمن البوستر او انشاء فيديو او عمل برزنتيشن. تم حث الطلاب على عدم الاعتماد الكامل على الكتاب الدراسي والمحاضرة كمصادر، ولكن البحث في مصادر مختلفة ليضع كل طالب بصمته الخاصة على المنهج الدراسي لإثراء المادة التعليمية وتم التأكيد على ضرورة اضاقه المصادر لبوستر او برزنتيشن او فيديو.

تم تقييم كل مجموعه بواسطة عضو هيئه تدريس المشرف عن المعمل وقد ظهر اثناء عرض النشاط كفاءه الطلاب والقدرة الجيدة على العرض في النهاية يشمل التقرير على بعض الأمثلة على نشاط الصفي.

Scroll to Top